موقف أمريكي حازم تجاه البرنامج النووي الإيراني
وزير الطاقة الأمريكي يؤكد: إيران لن تمتلك سلاحاً نووياً
أكد وزير الطاقة الأمريكي في تصريحات رسمية موقف بلاده الثابت تجاه الملف النووي الإيراني، مشدداً على أن الإدارة الأمريكية لن تسمح تحت أي ظرف من الظروف لطهران بامتلاك سلاح نووي.
مراقبة مستمرة للأنشطة النووية
وأوضح المسؤول الأمريكي أن الأجهزة المعنية في الولايات المتحدة تواصل متابعتها الدقيقة واليومية للتطورات المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني، مشيراً إلى أن التقارير الميدانية والتحليلات الفنية تشكل أساساً للتحرك الأمريكي في هذا الملف الحساس. ولفت إلى أن الهدف الاستراتيجي لواشنطن يظل الحيلولة دون تحقيق إيران لأي اختراق تكنولوجي يسمح لها بإنتاج أسلحة دمار شامل.
وتأتي هذه التصريحات في وقت تتزايد فيه التساؤلات الإقليمية والدولية حول مستقبل الاتفاقات المتعلقة بالحد من التسلح في الشرق الأوسط، وتأثير ذلك على استقرار المنطقة.
إن التزامنا يظل واضحاً ومباشراً، وهو ضمان عدم تحول البرنامج النووي الإيراني إلى تهديد عسكري يخل بالتوازن الأمني الإقليمي والدولي.
الخيارات المتاحة
وعلى الرغم من تأكيده على أولوية المسارات الدبلوماسية، إلا أن الوزير لم يستبعد استخدام كافة الأدوات المتاحة لضمان الالتزام بهذه السياسة. وتؤكد هذه التصريحات استمرارية النهج الأمريكي الذي يضع منع الانتشار النووي في طهران كأولوية قصوى ضمن أجندة السياسة الخارجية للولايات المتحدة.